فاعلية استخدام البرمجيات الرسومية فى تنمية مهارات التفكير والاتجاه نحو استخدام الحاسوب فى التعلم لدى الطلاب المعلمي
( بحث منشور بالمؤتمر العلمى التاسع( المستحدثات التكنولوجية وتطوير تدريس الرياضيات )- الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات 4-5 اغسطس 2009 - دار الضيافة - جامعة عين شمس - القاهرة
أأ همية البحث :
نإن توفير برمجيات التعلم على شبكة المعلومات العالمية ، بصور مختلفة واستخدامها في تعليم وتعلم الرياضيات ، يمثل أحد أسس تعليم وتعلم الرياضيات ، كما جاء في معايير مستويات تدريس الرياضيات ، التي أوضحتها الرابطة الأمريكية لمعلمي الرياضيات ( NCTM , 2000 ) ، حيث تم التأكيد على أهمية تنمية مهارات وقدرات الطلاب لاستخدام الوسائل التكنولوجية بفاعلية في عملية التدريس ، ومن جهة أخرى تمثل البرمجيات الرسومية المستخدمة بواسطة الحاسوب بمثابة وسائل فعالة تغنى عن كثير من الإمكانيات البرمجية التي يمكن تنفيذها بصورة أفضل في مجال تعليم وتعلم الرياضيات ، حيث يتم استخدام الرسومات البيانية ، والهندسية – فضلاً عن كثير من المعالجات الجبرية للمحتوى الرياضي من خلال برنامج الآلة الحاسبة الرسومية ، مثل : - Microsoft Student Graphing Calculator- QAX Graphics Calculator - Graphics Casio بالإضافة إلى توفر مجموعة برمجيات ذات واجهة رسومية ،تعمل بنظام النوافذ ، مثل : - Auto- Graph 3.2 . - Function Grapher .- Graphmatica. - Sketchpad. - Geonext.
وسنوافيكم بالبحث فى مقالة أخرى
دز على سرور